عن الحيوانات

هوكايدو ، أو عينو (عينو الكلب ، كلب هوكايدو ، عينو كين)

Pin
Send
Share
Send


عينو (هوكايدو إينو ، عينو كين ، كلب هوكايدو ، هوكايدو) - وصف تفصيلي لسلالة الكلاب والصور ومقاطع الفيديو وملامح المحتوى وتاريخ السلالة

المحتويات:

الصورة: عينو (هوكايدو إينو ، عينو كين ، كلب هوكايدو ، هوكايدو)

تولد الملف

  1. بلد المنشأ: اليابان
  2. تصنيف: المجموعة 5: الكلاب المزلجة الشمالية ، سبيتز ، البدائية القسم 5: سبيتز الآسيوية والسلالات ذات الصلة
  3. تدريب:

رفع عينو أمر صعب للغاية. وهذه النقطة ليست على الإطلاق أنها لا تتناسب بشكل جيد مع التدريب - بل على العكس ، تعلم عينو أي أوامر بسرعة كبيرة ، ولا يحتاج إلى تكرار أي شيء مرتين. والحقيقة هي أن عينو هو كلب بطبيعته وطبيعته قوي جدا ، قوي الإرادة ، شجاع. لذلك ، يجب دائمًا التحكم في شخصية الكلب. يجب أن تكون تربية الكلب صارمة ، دون تنازلات. إذا أدركت عينو أن الشخص الذي يتعامل معها أضعف منها ، فلن تأخذه للسيد. يكاد يكون من المستحيل إعادة تثقيف أو إقناع كلب من هذا الصنف.

اللون:

لون هذه الكلاب النادرة رتيب: أسود أو رمادي أو أبيض أو بني أو أحمر أو نمر: توجد خطوط على طول الخلفية السوداء أو الحمراء أو البيضاء.

أبعاد.

الارتفاع عند الكتفين: ذكور: 48.5 - 52 سم ، إناث: 45.5 - 48.5 سم ، الوزن حوالي 25 كجم.

الانطباع العام:

يجعل مظهر عينو الكئيب والمسيء إلى حد ما على ما يبدو من شكل أكيتا إينو ، والذي يعتبر في اليابان رمزًا للسعادة والازدهار. ظاهريا ، يشبه عينو بعض سبيتز الاسكندنافية ويشبه إلى حد بعيد أكيتا إينو.

استخدام.

عينو هو حارس كبير. إنه دائمًا على أهبة الاستعداد ولن يسمح لأي شخص أن يفاجئ نفسه. بالإضافة إلى ذلك ، فهو صياد عاطفي ورياضي هاردي. يتم شرح السمات القوية لهذا الصنف من خلال حقيقة أن عينو ولدت خصيصًا لصيد الحيوانات المفترسة الكبيرة في الجبال. عينو الآن ، كما في العصور القديمة ، يستخدم لصيد الحيوانات الكبيرة.

ميزة مميزة من عينو هي قدرتها المدهشة على التنقل في التضاريس. هذه الكلاب مناسبة تمامًا للوظائف البحثية.

هذه الخدمة هي متعة للكلاب ، لذلك ، من الضروري أن تقوم دائمًا بتعيين أي مهام ستكون سعيدًا بها.

في كثير من الأحيان الكلاب من هذا الصنف يمكن أن ينظر إليه في مختلف البطولات الكلب التزلج.

النشاط البدني:

هناك حاجة دائمة لممارسة النشاط البدني الجاد للحفاظ على اللياقة البدنية ومهارات الصيد.

شخصية:

يجمع الكلب بين الصفات المقابلة مباشرة للوهلة الأولى: الضراوة واللطف والتفاهم والعدوانية والتحمل والحساسية.

تعد الشجاعة والقوة والقدرة على التنقل جيدًا في أي ظروف جوية ، واليقظة ، والثقة بالنفس من المزايا التي لا جدال فيها والتي تجذب انتباه محبي الكلاب إلى عينو.

ولكن مع كل صفاته الإيجابية ، تتمتع هوكايدو بشخصية معقدة ومثيرة للجدل: بكل هدوءها الخارجي وتوازنها ، يمكن أن تستيقظ العدوانية غير المتوقعة وحتى الوحشية إذا لم يعجبها شيء أو شخص ما. كما يقول المثل ، "هناك شياطين في بركة هادئة ،" لذلك ، في تربية هذا الكلب ، مطلوب نهج خاص. بعد كل شيء ، مثلنا تمامًا ، كل الكلاب مختلفة ، ولكل منها فقط نكهته المتأصلة ونكهته ، والتي تميزه عن مئات السلالات الأخرى.

محتوى:

محتوى الحيوان متواضع ، لكن لا ينصح بإبقاء الكلب في الظروف الحضرية.

تبرج:

يحتاج صوف عينو إلى عناية دائمة - يجب غسله وتنظيفه باستخدام شعيرات قاسية.

صالحة للعيش:

عينو لن يسيء أبدًا إلى طفل. لذلك ، يمكنك أن تبقي الحيوان بأمان في نفس المنزل مع الأطفال. لكنها لا تتفق مع الحيوانات الأخرى.

مرض:

كلب صحي ، يكاد لا يمرض.

حصة:

من المهم أن يتحكم المالك في تغذية عينو ويحافظ على وزنه في نفس المستوى.

العمر الافتراضي:

تاريخ أصل السلالة

عينو - واحدة من أقدم سلالات الكلاب ، التي ولدتها عينو - السكان القدامى لجزيرة هوكايدو اليابانية ، في عام 1000 قبل الميلاد استخدم عينو كلابهم القوية والبراعة لصيد وحش كبير ، وغالبًا ما يكون دبًا. وبفضل هؤلاء الصيادين الشجعان الأربعة ، ولدت العديد من سلالات الكلاب اليابانية الأخرى ، مع أفضل الصفات الموروثة من عينو.

ولدت الكلب على وجه التحديد لمطاردتها. في الوقت نفسه ، كان الناس مهتمين ليس فقط بالصيد ، ولكن فقط برحلات السفاري على الحيوانات البرية والكبيرة. في الوقت نفسه ، كان على الكلب الصيد ليس فقط في الغابات ، ولكن في الجبال الحقيقية. هذا يمكن أن يفسر كل الصفات المفيدة من عينو - والقوة ، والخوف ، والولاء ، والقدرة على التحمل. بدون هذه المزايا ، لا يمكن للكلب ببساطة أن يصبح صديقًا حقيقيًا ورفيقًا دائمًا في كل عملية بحث عن الأشخاص القدامى. على الرغم من حقيقة أن عينو ليس كبير الحجم ، ولكنه كلب متوسط ​​الحجم ، فإنه لا يخشى أكثر من حيوان مفترس واحد ، فالحيوانات البرية لا تخاف من الصياد معها.

تميز هذا الصنف أيضًا أثناء الحرب - فقد ساعد في ملاحقة واحتجاز السجناء الهاربين ، لكن لسوء الحظ ، تم إبادة عدد كبير من هذه الكلاب الشجاعة بعد الحرب ، ولم يتبق سوى عدد قليل من الحيوانات للتكاثر في البلاط الإمبراطوري.

يتم التعرف على عينو باعتبارها الكنز الوطني لليابان ، ويحظر تصديرها خارج البلاد.

تمت الموافقة على المعيار في عام 1982.

موقف هذا الصنف غير مستقر حاليًا ، وعدد الكلاب صغير جدًا ، وهذا الموقف يهدد بالاختفاء التام للسلالة في المستقبل القريب.

مظهر

كمامة لطيفة على شكل ثعلب ذات شكل على شكل إسفين ، وآذان منتصبة مثلث ، وذيل عالي الطول ، وذيل متوسط ​​الطول مجعد ، وعينان واسعتان من شكل مثلث غير عادي تجعل مظهر الكلب مشرقًا ولا يُنسى.

معطف من الطول المعتدل ، جاحظ ، مع معطف. هذه الكلاب هي العضلات ، قوية ، لديها هيكل عظمي قوي.

صورة نفسية

لا تزال عينو تدهش الناس بقدراتهم! ولماذا؟ نعم ، لأنه لا يوجد كلب أكثر إثارة للاهتمام ، غريب وخاصة. في بعض الأحيان قد تكون قاسية ، شرسة ، ويبدو أنه لم يعد هناك وحش شرير في العالم. ولكن كل هذا فقط فيما يتعلق بالأعداء. لأنه لأصحابها هو أكثر الحيوانات الأليفة حنانًا ، والأطيب ، والأكثر عطاءًا في العالم.

عينو الكلب ذكي جدا وذكي. هذا المزيج نادر. والحقيقة هي أن عينو يمكن أن يفهم صاحبها حرفيا في لمحة. علاوة على ذلك ، في حالات الخطر ، يكون الكلب عدوانيًا وعدائيًا للغاية ، وتهدئته ليس بهذه البساطة. انها لن تطيع أي من الناس. هناك سلطة واحدة فقط لهذا الكلب - المالك. وفقط سيسمح لنفسها أن تقود.

عينو هو كلب اجتماعي للغاية مع حساسية لا تصدق. سوف تشعر دائما ما المزاج مالك لديه الآن. إنه يشعر بالقلق أو السعادة ، الغضب أو الهدوء. هذا الكلب مخلص بلا حدود ، والذي إذا قبل بالفعل وأحب شخصًا ما ، فهو إلى الأبد.

الصيانة والرعاية

من أجل الحفاظ على هذا الكلب في الشقة ، يجب أن تثار بشكل جيد للغاية منذ الأشهر الأولى من الحياة وتحتفظ به بصرامة. الكلب حنون ولطيف للغاية للمالكين وجميع أفراد الأسرة ، ولكن إذا لم يتم تربيته ، فيمكنه الخروج عن نطاق السيطرة.

الكلاب من هذا الصنف تحتاج إلى ممارسة النشاط البدني ، وغالبًا ما تستخدم هذه الكلاب لحماية الإقليم أو الصيد.

أصل السلالة

يتم استخدام كلب هوكايدو هاردي والمخلص كحارس ، مزلقة ، والصيد ، ورفيق المؤمنين. أقدم سلالة من الكلب هوكايدو (هوكايدو ، عينو الكلب) أو جاء عينو كين من اليابان والآن ينتمي إلى الأنواع المهددة بالانقراض. لذلك ، يحظر تصدير ممثلي السلالة من البلاد ونادراً ما يعيشون خارج وطنهم.

هوكايدو كلب

يعتبر هوكايدو كنزا وطنيا لليابان. تم تسجيل سلالة القياسية في عام 1982. عاشت الكلاب في هوكايدو منذ عدة آلاف من السنين وساعدت شعب عينو المحلي في الصيد. سميت على اسم المنطقة الأصلية.

على مدار سنوات الحياة القاسية ، اكتسبوا القدرة على التحمل وليسوا خائفين من البرد والثلوج والعواصف. بسبب قوتهم ، ذبحوا الدببة والثعالب في الجبال الصخرية والغابات الكثيفة. جعل توجيه ممتاز على الأرض لهم مساعدين لا غنى عنها للإنسان. لن يضلوا أبدا ويعودون إلى الوطن.

مع تغير نمط الحياة ، بدأ الناس في تقدير قيمة هذه الحيوانات بشكل أقل ، واختاروا أكثر مرونة وذات طابع ناعم.

وصف السلالة

كلب هوكايدو متوسط ​​الحجم ويتناسب مع اللياقة البدنية. النسبة بين الارتفاع في الكاهل وطول الجسم هي 10/11 ، وبين طول الرأس وكمامة هو 3/2. الكلب لديه هيكل عظمي قوي مع محيط مباشر للصدر والصدر متطورة. عنق قوي عضلي لا يوجد لديه تعليق.

عينو، كين

شكل الرأس مثلث ، بجبهته العريضة المسطحة. يتم تعريف خط الانتقال إلى كمامة على شكل إسفين بوضوح. ينتهي الجزء المستقيم من الأنف بفص أسود أو بني اللون. مجموعة واسعة ، عيون على شكل لوز بلون بني غامق من الحجم الصغير. تتم مقارنة نظرتهم إلى الثعلب في الماكرة وعدم القدرة على التنبؤ.

  • آذان منتصبة ، مجموعة عالية. إنها صغيرة ومائلة قليلاً إلى الأمام.
  • الفك قوي مع عضة مقص. الشفاه رقيقة ، سوداء ، كما لو كانت مطلية.
  • العضلات ، والأطراف المستقيمة في نفس الوقت. الأطراف الخلفية القوية لها مفاصل قوية.
  • أصابع القدم مغلقة. منصات ثابتة للغاية ومرنة.
  • الذيل الهبوط مرتفع. فوق ظهره ، يتم إغلاقه في حلقة أو يشبه المنجل. الذيل مغطى بالكامل بشعر طويل.
  • هيكل معطف مع معطف سميك صلب ، مستقيم وقصير.

لون الكلب سهل. يمكن أن يكون أبيض أو بني أو أسود أو أحمر. اللون الأحمر المحمر له لون أسود أو تزلف. هناك تان من اللون الأبيض. بعض ممثلي السلالة لديهم لون النمر ، عندما يكون هناك خطوط على خلفية بيضاء أو سوداء.

  1. تتميز كلاب هوكايدو بخفة الحركة والنشاط. تحركاتهم سلسة وخفيفة.
  2. نمو الكلاب من هذا الصنف هو 45-52 سم بوزن 16-28 كجم.
  3. ممثلو سلالة هوكايدو يعيشون 11-13 سنة.

شخصية الكلب

سلالة الكلاب هوكايدو ينتمي إلى فئة الرسمية ، مع شخصية خطيرة والصفات ذات الصلة. تساعد القدرة على التحمل في العمل في ظروف صعبة ، بما في ذلك في المناطق الجبلية.

يتميز ممثلو السلالة بالنبل والشجاعة واليقظة والقوة والمسؤولية. يتم توجيه عدوانهم فقط على الوحش أو الأجنبي. في العلاقات مع المالك يظهر الحب والإخلاص غير المحدود.

هوكايدو في الخدمة

الحيوانات محبة للحرية واستقلالها يعقد الاتصال بشخص جديد في الأسرة. إن الشخصية العنيدة والمضللة تخيف بعض الناس من الاستحواذ ، ولكن على العكس تجذب الآخرين. بعد كل شيء ، هذه الصفات هي الأنسب للوكالة الدولية للطاقة بحيث يكون منتبهاً وغير موثوق بها من الغرباء. سوف يساعد التعليم والتدريب المهني في القضاء على الميل إلى القرارات المستقلة دون وجود فريق مضيف. في العلاقات مع هوكايدو ، يجب أن يكون المالك دائمًا سلطة ، فقط في هذه الحالة سوف يطيع.

الأبوة والأمومة جرو يبدأ في سن مبكرة. حتى سن الثانية ، يتم وضع طبيعة وشكل العلاقات مع المالك. خلال هذه الفترة ، من الضروري التغلب على مظاهر العدوان المحتملة. إذا ضاع الوقت ، فسيكون من الصعب للغاية إصلاح طبيعة الكلب العنيدة.

يساعدهم تفكيرهم الواضح على فهم طلب المالك على الفور ، لكن سيتعين عليهم العمل على التنفيذ. يجب أن لا تكون وقحا في التعامل مع كلب هوكايدو ، وإلا فإن الكلب سيصبح غير قابل للتحكم.

يتميز الكلب بتصرف فخور ومضطرب وتحويله إلى كلب مطيع ورضيع ، سيستغرق الأمر وقتًا وخصائص قيادية للمالك. عند تربية كلب ، لا يزال يتعين عليك الحصول على منصب قيادي بشخصيتك القوية والقوية ، عندها ستتمكن من الحصول على كلب خدمة ممتاز. يجب استخدام Weasel كمكافأة للتنفيذ الصحيح للأوامر.

الجرو ainu

ينظر هوكايدو إلى بقية الحيوانات على أنها فريسة وتتعارض مع الحيوانات الأليفة الأخرى. تتعايش الحيوانات مع الأطفال ، وتظهر الحب والطبيعة الجيدة. يحتفظ كلب هوكايدو بالحب والتفاني لمالك واحد مدى الحياة.

الكلب مناسب لمربي الكلاب ذوي الخبرة مع مهارات التدريب ، والتي ستصبح صديقًا حقيقيًا ومدافعًا موثوقًا به.

كيف تطعم

تعمل كلاب هوكايدو كثيرًا على قدم المساواة مع شخص ما ، حيث تساعده في البحث ، عند نقل البضائع وحماية الإسكان. النشاط البدني النشط يتطلب تغذية جيدة لتجديد القوة. المنتج الأساسي للنظام الغذائي هو البروتين ، لذلك يتكون طعام الكلب من لحم الدجاج والديك الرومي ولحم العجل قليل الدسم ولحم الضأن. مخلفاتها مناسبة أيضًا: القلب ، الرئة ، الكلى ، أسماك البحر المحفورة. تضاف البيض والحليب الحامض ، باستثناء اللبن الزبادي والحليب المخمر ، إلى النظام الغذائي.

لا ينصح بالمنتجات المحتوية على الكربوهيدرات مثل الحبوب والمعكرونة والخبز. سوف يتلقى الكلب الكمية المطلوبة من الكربوهيدرات من الخضار والفواكه النيئة ، والتي تُعطى مقطعة. الخضروات متبلة مع كمية صغيرة من الزيت الطبيعي ، مثل اليقطين والزيتون أو بذور الكتان.

الغذاء الطبيعي

بالنسبة للكلب المعتاد على العيش في ظروف طبيعية ، يجب أن يكون الطعام نيئًا وقضمًا. يتم امتصاص الطعام المطبوخ بشكل أفضل من قبل كائن الكلاب ، علاوة على ذلك ، يفقد المواد الغذائية أثناء المعالجة الحرارية.

يجب تنظيم التغذية مرتين في اليوم في وقت محدد بدقة. يتم إعداد الوجبات الصغيرة حتى لا تتغذى على الكلب. يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى زيادة الوزن ، مما يضر بعمل الأعضاء الداخلية. بعد الأكل ، يحتاج كلب هوكايدو إلى راحة لمدة ساعة ، لذلك يجب ألا تطعمه قبل المشي. إذا لاحظت أن الكلب يرفض الطعام ، رغم أنه يحتفظ بالنشاط المعتاد ، فلا تقلق. ربما يكون الكلب يوم صيام اليوم.

اليابانية ، أو كلب صغير طويل الشعر ، سبيتز

اليوم ، أحد الكلاب الأكثر شعبية في العالم هو الكلب الياباني شونسوكي. هذا في الواقع ليس اسم سلالة معينة ، ولكن الاسم المستعار لسبيتز البالغ من العمر تسع سنوات ، والذي لديه صفحة الويب الخاصة به. أصبحت معجزة صغيرة مع قصة شعر مذهلة نجم حقيقي ، الرياء مختلف الازياء ونسخ الرفاق أفخم. هناك ممثل من سلالة ، والتي تشمل الكلب الياباني شونسوكي ، حوالي ألف دولار.

هذه نظرة زخرفية ، لكن التاريخ الحقيقي لأصلها يعود إلى قرون. سبيتز - كتل رقيق صغيرة ، نشطة للغاية والبهجة. إنهم موالون لسيدهم ويحاولون في الوقت نفسه إيجاد لغة مشتركة مع جميع أفراد الأسرة ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة. هذا الكلب الياباني لديه معطف أبيض طويل. لا تتسخ ولا تتلاشى ، يكفي لتنظيف الحيوان بفرشاة صلبة مرة واحدة في الأسبوع - ومعطف الفرو يبدو مذهلاً مرة أخرى. أنها مريحة للغاية لأولئك الذين ليسوا على استعداد لتكريس الكثير من الوقت للحلاقة وتسريحات الشعر الحيوانات الأليفة.

كلب اكيتا الياباني

هذا ممثل كبير لشكل سبيتز. كان اليابانيون يعتبرونه دائمًا فخرهم ، ولهذا أعطوه الاسم الشعري "كنز أرض الشمس المشرقة". من الذي لا يتذكر الفيلم الشهير عن الكلب المخلص بشكل لا يصدق ، في انتظار مالكه لمدة عقد؟ بطل هذه الصورة هو الكلب الياباني أكيتا إينو ، وهو نموذج من التفاني لسيده. غزا الكلب القلوب بمظهره المذهل وذكائه وإخلاصه اللامتناهي.

تولد الميزات

أكيتا كلب ودود وسهل التدريب ، وشجاع ومتوازن بشكل لا يصدق.إنها تسبح بشكل مثالي وهي حارس رائع ، وكذلك صديقة رائعة. تحتاج إلى المشي مع مثل هذا الكلب ساعتين على الأقل في اليوم. في الوقت نفسه ، لا يناسبها المشي بخطى مهل ، فأنت تحتاج إلى إعطاء أقصى قدر من الحمل ، على سبيل المثال ، الجري شاقًا للكرة. الكلب الياباني أكيتا (الصورة أدناه) هو مثال حي على "آلة الحركة الدائمة" ، إنه لا يكل. يبلغ ارتفاع الكتفين سبعين سنتيمترا للذكور وأربعة وستين سنتيمترا للإناث. الوزن حوالي خمسين كيلوغراما. الكلب كبير بما فيه الكفاية ، مع معطف سميك فاخر ، لذلك في فصل الشتاء سيكون الجو حارا جدا في الشقة. غالبًا ما لا ينصح بالاستحمام ، لكن الخدش يجب أن يتم كل يوم.

اكيتا المحتوى

فناء واسع محاط بسياج هو أفضل بالنسبة لها. عند التخطيط للاحتفاظ بأكيتا في شقة في المدينة ، تذكر أنها تحتاج إلى المشي اليومي والنشاط البدني والتدريب الإلزامي. هذا كلب قوي إلى حد ما يمكنه بسهولة القيام بمهمة مثل ركوب طفل على مزلقة أو دراجة. فقط بعد الركض بشكل صحيح ، ستكون قادرة على تناول الطعام والاسترخاء بهدوء ، عندما تهب الطاقة فيها ، فإنها لن تدع المالك يجلس بهدوء.

اكيتا التدريب والتدريب

الكلاب اليابانية ذكية جدًا وسريعة الغرابة ، ولكن يجب أن تشعر من هو رب المنزل. من اليوم الأول ، من الضروري تحديد عدد من القواعد التي يجب أن يطيعها الكلب. هذا الصنف لديه إرادة قوية ويحتاج إلى نفس المالك قوي الإرادة والقوي. إذا شعرت أنها تملك القوة على الموقف ، فمن غير المرجح أن يطيع الكلب المالك. النقطة الأكثر أهمية هو تقديم التدريب. على سبيل المثال ، لا يمكن للعديد من المالكين مقاومة طلبات اللمس الخاصة بجرو صغير لنقله إلى السرير. من الضروري وضع جميع اللهجات على الفور ، وإعداد جرو مكان بجوار السرير. هذا سوف يعلمك الخضوع وفي نفس الوقت يوضح أنك قريب منك وتحبه.

الكلب تولد الذقن اليابانية

هذا صديق حميم رائع لن يعطيك الكثير من المتاعب. Hins الكلاب هادئة ، مصغرة وساحرة للغاية. يمكن أن يعيشوا في المنزل فقط ، لكنهم يسافرون جيدًا حتى في أصغر شقة ، لأنهم ببساطة لا يحتاجون إلى مساحة كبيرة. النمو في الكاهل - حوالي عشرين سنتيمترا ، والوزن - ما يصل إلى ثلاثة كيلوغرامات. يتم إنشاء سلالة الذقن اليابانية من الكلاب للأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة لتلبية الحاجة إلى الحب والحنان.

لن ينبح هذا الكلب عبثًا ، ولن يعض أحداً ، ولكنه دائمًا مستعد للدفاع عن سيده الحبيب. الكلاب غيورون للغاية ، محبة وطموحة. إنهم قادرون على تمييز الأصدقاء على الفور عن الأعداء وفي نفس الوقت لا يخطئون أبداً. إذا لم يتعرف والدك على أي من أصدقائه ، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة عليه. على الرغم من مكانته الصغيرة ، يحب الكلب المشي. من الضروري سحبها مرتين في اليوم لمدة ساعة. تولد يتطلب الاستمالة ، هين بحاجة إلى الاستحمام في كثير من الأحيان وتمشيط كل يوم. تأكد من أن حيوانك الأليف لا يسخن ، فهو لا يتحمل الحرارة.

في كثير من الأحيان ، يعطي المربيون هذا الصنف باعتباره أكيتا ، لأنه لا يمكن إلا للمحترفين تقدير الخط الفاصل بينهما. بالمناسبة ، في حلقات المعارض الصغيرة ، يجتمع ممثلو هذه السلالات معًا. كاي هو كلب زلاجات للصيد في الشمال ، ولا يستطيع أن يتخيل الحياة بدون حركة. هذه الكلاب اليابانية غير عدوانية تمامًا ، فهي مرنة ولطيفة وموالية لسيدها. صديق موثوق يمكن أن يقف لنفسه ولصاحبها.

إذا كنت ترغب في قضاء وقت فراغ في المنزل لمشاهدة التلفزيون ، فهذا ليس الكلب الذي تحتاجه. الصوف الكثيف الكامل يسمح لك بقضاء أي وقت في الهواء الطلق. من الأفضل إذا كنت تعيش خارج المدينة ، لذلك ستتاح لحيواناتك الأليفة المزيد من الفرص لتلبية احتياجات الحركة. معطف كاي قصير ، على الرغم من الفرو الكثيف ، في كثير من الأحيان لا يكون من الضروري تمشيطه. لا تحتاج إلى كلب دون الحاجة إلى الاستحمام ، وإلا فستغسل الشحم الضروري لحمايته من الطقس.

يتميز هذا الكلب باللون الرمادي الداكن والألوان الثلاثة. على خلفية بنية صفراء اللون ، يظهر نمط باللون البني والأسود والأحمر. في الكاهل ، يصل الذكور إلى 59 سنتيمترا ، والكلبات - 55. وزن هذه الكلاب ليست مؤثرة جدا ، حوالي 20 كيلوغراما ، ولكن بسبب شعر رقيق أنها تبدو أكثر كثافة. العمر المتوقع حوالي 12 إلى 15 سنة.

هوكايدو ، أو عينو

هذا هو الكلب الياباني تنوعا حقا. وجدت التطبيق كركوب للرقابة ، وتتواءم أيضًا مع دور صديق. خلال الحرب العالمية الثانية ، شارك هوكايدو في احتجاز السجناء. لكن بعد الحرب نسوا هذا الصنف ، وبدأوا في تدمير الممثلين. هذا هو السبب هوكايدو لا يزال سلالة صغيرة جدا.

العديد من الكلاب اليابانية تشبه بعضها البعض. السلالات (الصورة ستمنحك الفرصة لمقارنتها) تذكرنا بقوة أقوياء البنية في سيبيريا. أما بالنسبة إلى هوكايدو ، فهناك كلاب كبيرة وعضلية وقوية متوسطة الحجم وذات رقبة قوية وصدر عميق وبطن مشدود. يبلغ ارتفاع الكتفين 50 سم ، ويبلغ متوسط ​​وزنهم 25 كيلوجرامًا. السمة المميزة هي رأس على شكل إسفين يشبه الثعلب. ذيل الكلب ، ملفوف في حلقة ، تقع بفخر على ظهرها. آذان صغيرة جدا ، الثلاثي ، تستقيم ويميل قليلا إلى الأمام.

عند اللمس ، يكون المعطف مستقيمًا وصلبًا ، مع طبقة ناعمة وسميكة. هوكايدو هو سلالة قصيرة الشعر ، مما يعني أن معطف لا يحتاج إلى رعاية خاصة. يكفي لتنظيف الكلاب أثناء التصويب باستخدام فرشاة خاصة. إذا تحدثنا عن مزاجه وشخصيته ، تجدر الإشارة إلى أن هذه المخلوقات معقدة للغاية. يتميز الكلب الياباني inu-hokkaido ، أو ainu-inu ، بالثقة بالنفس وغرائز المراقبة الواضحة. هذه الكلاب ليست مناسبة لأصحاب الخبرة الذين لا يعرفون كيفية توزيع الأدوار بشكل صحيح. من الضروري منذ اليوم الأول إجراء التعليم بحزم شديد وبصورة معتدلة ، وعندها فقط سيكون الحيوان أليف قادرًا على أن يصبح حنونًا وفهمًا.

صيد الجمال كيشو

هذه الكلاب اليابانية ليست شائعة جدا. غالبا ما يتم الخلط بين السلالات (الصور تؤكد التشابه الواضح) مع الهرة و أجش صموئيد ، على الرغم من أن أصلها مختلف تماما. هذا صياد حقيقي يمكنه بسهولة التعامل مع الحيوانات الكبيرة مثل الخنازير البرية والغزلان. كيشو هي ملكية لليابان. الكلاب قوية جدا ، العضلات وهاردي. إنهم لا يمانعون أرواح أسيادهم ، لكن تربيتهم ستتطلب الكثير من القوة والوقت والصبر.

تتميز القطط الصغيرة بمظهرها الملائكي ؛ فهي كائنات بيضاء اللون ذات كمامة ساحرة ، لا يمكن المرور بها. يمد المربون هذا الصنف ، ولا توجد رائحة طبيعية للحيوانات ، مما يعني أنها مناسبة حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم حساسية من الكلاب. ومع ذلك ، لا يمكن للمرء أن يفشل في ذكر حركتهم العالية. إذا كنت تحب ركوب الدراجات أو العيش بالقرب من الغابة ، والتي تتجول فيها بشكل دوري ، فهذا هو من تولد. ممنوع منعا باتا عشاق قضاء الوقت على الأريكة. والأفضل من ذلك كله ، الحصول على الهرة في حزمة ، لذلك فمن المستحسن شراء اثنين من الجراء في وقت واحد. ثم لن يشعروا بالملل ، وسوف تصبح الرعاية أسهل بكثير.

عندما تنظر إلى الصور التي تصور الكلاب اليابانية ، فإن صورة الهرة ستجذب انتباهك بالتأكيد. كلب أبيض ناصع ، رقيق ، قوي وعضلي ، مثل الربيع. رأسها على شكل إسفين واسعة ، آذان منتصب على شكل مثلث. العلبة مدمجة يبلغ طولها حوالي 50 سنتيمتراً ويزن 25 كيلوغراماً. المعطف لديه معطف كثيف وقادر على حماية الكلب من أي ظروف جوية.

شيكوكو الجمال

هذا كلب صيد ، رفيق مخلص وشجاع. بطبيعتها ، إنها مستقلة ومستقلة ومرحة وطاعة. مناسبة لأي مربي الكلاب ، بغض النظر عما إذا كان لديه معرفة في علم الأمراض وخبرة في تدريب الحيوانات. الشيء الوحيد هو أنك تحتاج إلى المشي معها لفترة طويلة قبل بدء الدروس ، وسوف تحتاج أيضًا إلى إظهار المثابرة لجذب انتباهها.

من الأفضل الاحتفاظ بشيكوكو في القفص أو في الفناء. معطف الحيوان سميك ، وقادر على الحماية من الصقيع والرياح القوية. بشكل عام ، الكلب متوسط ​​الحجم ، مطوي بالتناسب ، مع عضلات متطورة. لديها آذان مدببة منتصبة وذيل ملفوف في حلقة. اللياقة البدنية مدمجة وقوية ، والهيكل العظمي متطور بشكل جيد. الكلب شديد التحسس ، حساس ، لديه سلوك شديد الحذر ، مطيعًا دائمًا للمالك.

سنسي

إذا كنت تختار حاليًا حيوانًا أليفًا ، فمن المنطقي أن تنظر من خلال مجلات حول سلالات الكلاب اليابانية بالصور. هذه الحيوانات مثيرة للاهتمام للغاية. على وجه الخصوص ، تم عرض sansu كتوليفة خدمة ذات حجم صغير. لها نوعان ، كبيرها وصغيرها ، في حين أنها تشبه إلى حد بعيد أكيتا. هذه هي ممتازة ، والرقابة الشجاعة. على الرغم من القليل من الشهرة ، إلا أنهم أسسوا حيواناتهم الأليفة. إنهم يحرسون المنزل بأمانة ، ويصبحون ملحقين بمالك واحد ومستعدون دائمًا لخدمةه. ليس فقط في اليابان ولكن أيضًا في أوروبا ، هذه الكلاب تكتسب شعبية. يمكنهم العيش في البلد وفي الشقة.

كلب صيد ياباني اخر. لها طابع جيد للغاية. الحيوانات صامتة للغاية ، وتقريبا أبدا النباح. ذكي ، في بعض الأحيان ذكائهم مدهش. فهي جريئة ورشيقة ، هاردي والبهجة ، مستقلة ، ولكن في نفس الوقت ودية ، مع الغرائز المتقدمة. ممثلي هذا الصنف نظيفة جدا. إذا دخلوا عن طريق الخطأ في الوحل ، فلن يذهبوا إلى أبعد من ذلك حتى يلعقوا أقدامهم. حيوية ورشيقة ، وسوف تتطلب النشاط البدني المستمر منك. كل يوم عليك القيام بساعات طويلة من المشي. المعطف شديد الكثافة ، فهو يحمي الكلب تمامًا من الطقس ، ولكنه في الوقت نفسه يخلق بعض الإزعاج أثناء عملية التصويب. غالبا ما يكون من الضروري تمشيط حيوان أليف حتى يحتفظ بمظهر أنيق. لهذا السبب ، لا ينصح تولد للصيانة المنزلية. على الرغم من التمشيط اليومي ، سيكون هناك الكثير من الصوف بحيث يجب تنظيف السجاد والأثاث المنجد كثيرًا.

في الختام

درسنا السلالات الرئيسية للكلاب اليابانية. كل منهم لديهم مظهر خارجي مماثل ، بالإضافة إلى الشخصية والمزاج. تتطلب جميعها تقريبًا الكثير من النشاط البدني ، لذلك قبل أن تحصل على كلب ، عليك التفكير في من سيتعامل معه. تقريبا كل "اليابانية" لديها معطف كثيف كثيف. إذا كنت تخطط لإبقاء الكلب في المنزل ، فتأكد من أن أفراد الأسرة ليس لديهم حساسية من الشعر.

تاريخ الأصل

يمكن اعتبار هوكايدو واحدة من أكثر السلالات القديمة. لقد ولدوا في جزيرة تحمل الاسم نفسه في اليابان (هوكايدو). إذا كنت تصدق القصة ، فقد حدثت في عام 1000 قبل الميلاد. تربى السكان القدامى في الجزيرة - عينو - واستخدموا كلابًا مماثلة لصيد الحيوانات الكبيرة (غالبًا ما كانت دبًا). أظهرت هوكايدو مستوى عاليًا من القدرة على التحمل والبراعة في الصيد.

الاسم الأصلي للسلالة هو Ainu-ken ، ولكن بعد أن أصبح نصبًا طبيعيًا لليابان ، في عام 1937 ، تقرر تغيير الاسم إلى هوكايدو. اليوم ، يعتبر كلا الاسمين الصحيح.

كان على الكلاب أن تتكيف مع الصيد في الغابات والمناطق الجبلية الصعبة. هنا تم تشكيل أهم الصفات لشخصية عينو. أصبحوا بلا خوف ، هاردي ، قوي ومخلص لأسيادهم. بدون هذه المزايا ، لا يمكن للحيوان أن يصبح رفيقًا دائمًا في مطاردة اليابانيين القدامى. أنها مريحة للغاية أن هوكايدو ليست كبيرة ، ولكنها متوسطة الحجم إلى حد ما. ليس لديها خوف من الحيوانات المفترسة ، والشخص الذي يرافقها لا يخاف من الحيوانات البرية الشرسة.

عينو ينتمي إلى السلالات البدائية. وهذا يعني أن السلالة تشكلت نتيجة للانتقاء الطبيعي ، تحت تأثير العوامل المناخية وغيرها ، ولكن دون مشاركة بشرية.

مساعدة الناس عينو لا ينبغي الاستهانة بها. كانت شائعة بشكل خاص خلال الحرب ، حيث ساعدت في مطاردة واحتجاز السجناء الذين قرروا الهرب. فقط في فترة ما بعد الحرب ، تم إبادة العديد من هذه الكلاب. هناك عدد قليل من ممثلي السلالة الذين واصلوا التكاثر في بلاط الإمبراطور. عينو تم الاعتراف بها من قبل اليابان. يحظر تصدير كلاب هذا الصنف من البلاد. تمت الموافقة على سلالة عينو في عام 1982. وضعها في عصرنا غير مستقر للغاية. هناك عدد قليل جدًا من هذه الكلاب وهناك تهديد بانقراضها بالكامل في المستقبل القريب جدًا.

موعد والتدريب

هذا لا يعني أن تدريب عينو بسيط. ولكن ليس لسبب صعوبة تدريب الكلاب. على العكس من ذلك ، لا يحتاجون إلى تكرار أي شيء مرتين. الشيء هو أن شخصية شجاعة وقوية وذات إرادة قوية يجب مراقبتها باستمرار. لا يمكنك تقديم تنازلات في التدريب. من الصعب للغاية إقناع مثل هذا الكلب بشيء ، ويكاد يكون من المستحيل إعادة تثقيفه.

إذا شعرت عينو بالضعف في شخصية المالك ، فلن يقبل بأي حال من الأحوال كشخص موثوق.

هوكايدو هو حارس جيد جدا. دائما في حالة تأهب ، من الصعب اللحاق بها على حين غرة. يطارد هذا الكلب بشغف وهو رياضي قوي إلى حد ما. يمكن تفسير ظهور هذه السمات الشخصية بحقيقة أن هذا الصنف تم تربيته خصيصًا لصيد الحيوانات المفترسة الكبيرة في الظروف الجبلية الصعبة. والآن تستخدم هذه الكلاب لاصطياد لعبة كبيرة.

عينو يمكن التنقل بشكل جيد للغاية في أي منطقة. يمكن أن يكونوا مساعدين رائعين في البحث عن وظائف. لا حاجة للتفكير فيما إذا كان يجب وضع فريق أمام الكلب أم لا. هم أنفسهم سعداء لخدمة أصحابها. في بعض الأحيان يتم استخدامهم كزلاجات في بطولة ركوب مختلفة.

حصص الغذاء

عينو هي موطن لجزر البحر ، مما يعني أن نظامها الغذائي لن يكون هو نفسه تماما للكلاب في البر الرئيسي. تتكون قائمة هوكايدو الرئيسية من المأكولات البحرية والأعشاب البحرية والأسماك والأرز.

معظم أنواع اللحوم لديهم حساسية ، ولا يتم هضم العديد من الحبوب.

تحتوي الأعلاف الجافة على فول الصويا ومكونات أخرى يمكن أن تسبب عسر الهضم ولا قيمة لها على الإطلاق. كلما اقترب اليابانيون من نسب الكلب ، كان من الصعب اختيار نظام غذائي ، والأرجح أن الكلب يفضل المنتجات البحرية. ماذا ومتى وكيف لإطعام hokkaido ، يجب عليك بالتأكيد أن تسأل المربي. في أي حال من الأحوال ، يجب أن تجرب وتجمع الطعام بنفسك.

الصحة والعمر المتوقع

بشكل عام ، هوكايدو سلالة صحية. بخصائصها الوراثية ، بقيت على مقربة من الكلاب الأولى التي جاءت إلى الجزر اليابانية مع أشخاص خلال فترة جومون. الأمراض المحتملة والأكثر شيوعًا تشمل:

  • خلل التنسج الورك
  • خلل التنسج الكوع
  • الكولي العين الشذوذ
  • نقص الأسنان،
  • اختفاء الخصيتين،
  • الحساسية.

دون فشل ، يجب تطعيم جميع الكلاب ضد الأمراض المعدية الرئيسية. تدبير مهم بنفس القدر للحفاظ على صحة جيدة هو التخلص من الديدان والعلاج في الوقت المناسب من الطفيليات الخارجية. يبلغ عمر هوكايدو عادة من 13 إلى 15 عامًا ، على الرغم من أن بعض الكلاب تعيش لفترة أطول.

حيث لشراء جرو عينو (هوكايدو)

الجواب على هذا السؤال يعتمد على الغرض من الحصول على الكلب. إذا كنت بحاجة إلى حيوان أليف للعروض والتربية ، فمن الأفضل أن تفكر في شراء جرو في وطنه باليابان. في بلدان أخرى من العالم ، ولا سيما في روسيا ، لا تزال الماشية صغيرة جدًا ، ولا توجد مشاتل من شأنها أن تعمل مع هذا الصنف على الإطلاق. إذا تم الحصول على هوكايدو تحت تأثير الأزياء للكلاب اليابانية وليس هناك مهنة عرض مخططة لذلك ، يمكن أن يعهد اختيار جرو لشركات إعادة البيع التي تنجب أطفالًا من بيوت الكلاب اليابانية. وكقاعدة عامة ، هذه هي الكلاب ذات الجودة المنخفضة ، والتي نادرا ما ينمو الأبطال.بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تكون الأوراق لتصدير ونقل النسب مشكلة كبيرة بسبب حقيقة أن كلاب عينو آثار طبيعية.

في اليابان ، يبلغ متوسط ​​القيمة السوقية لهوكايدو 200000 ين. هذا هو حوالي 100،000 روبل. تختلف التكلفة اعتمادًا على النسب ولون المعطف ومكان الشراء.

شاهد الفيديو: Geography Now! Japan (أبريل 2020).

Pin
Send
Share
Send